السبت 9 سبتمبر 2023 | 04:24 م

وفد من هيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات "إيتيدا" "ITIDA" التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العريش

استقبال الدكتور حسن الدمرداش وفد من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات استقبال الدكتور حسن الدمرداش وفد من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
شارك الان


استقبل  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد من فريق عمل اتفاقية تأهيل قاطني شمال سيناء لسوق العمل بهيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات "إيتيدا" "ITIDA" التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضم الوفد المهندس تامر أبوبكر ، والدكتور أسامة أدهم.

تأتى الزيارة بهدف بحث سُبل التعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات "إيتيدا" والجامعة لمتابعة البرامج التدريبية لتأهيل قاطنى شمال سيناء للفئة العمرية من ١٦ - ٤٠ سنة وتأهيلهم لسوق العمل.
وفي بداية اللقاء أثني رئيس الجامعة على التعاون المثمر مع وزارة الاتّصالات متمثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات "إيتيدا"؛ وعلى التعاون المثمر والفعال في التعاون مع الجامعة في مجال التدريب والتأهيل لقاطني سيناء لسوق العمل.

كما أشاد رئيس الجامعة بالإقبال المتزايد للتسجيل في البرامج التدريبية؛ في أَساسيات الحاسب الآلي، والتدريب الصيفي لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة والممول من الاتفاقية بالتعاون مع المعهد القوميّ للاتّصالات "NTI".

جدير بالذكر أن البرامج التدريبية تمنح المتدرب شهادات معتمدة دولياً من كبرى الشركات فى مجال تكنولوچيا المعلوماتِ؛ كالشبكات، والذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات، وانترنت الأَشياء والخدمات السحابية.
وأوضح كل من المهندس تامر أبوبكر، والدكتور أسامة أدهم، أن الهيئة تولي اهتماماً كبيرًا لشمال سيناء، وأن الاتّفاقية حققت نجاحًا كبيرًا؛ بالجُهود والدعم المقدم من الجامعة والهيئة، وأن الهيئة قامت بالتعاقد مع إحدى كبار شركات تدريب اللغات لتوفير تدريب متميّز معترف به في العديد من الدول الأجنبية والجامعات، كما قاما بزيارة متدربي البرنامج، والاستماع إلى ردود أفعالهم واحتياجاتهم التدريبية والتي وعدوا بتوفيرها.
وفى نهاية الزيارة قام رئيس الجامعة  كل من المهندس تامر أبوبكر، والدكتور أُسامة أَدهم، بتوزيع شهادات التخرج على المدربين المعتمدين من الجامعة ، و خريجى برنامج التدريب الصيفى  من طلاب حاسبات ومعلومات وهندسة  وقاطنى شمال سيناء وأهلها فى التدريبات التى تمت داخل الجامعة ، أضاف سيادته أن البرامج التدريبية لتأهيل الطلاب وأهالي سيناء سوف تظل مستمرة حيث يأتي ذلك من منطلق الدور المجتمعي للجامعة.